العمل من المنزل وجميع طرق الربح من الانترنت

العمل من المنزل

في هذه المقالة سوف أقوم بشرح جميع طرق العمل من المنزل والربح من الانترنت التي أعرفها وقمت بالمرور عليها أثناء مسيرتي في هذا المجال، لكي يكون للمبتدئين فكرة حول كيفية الربح من الانترنت.

السلام عليكم ورحمة الله..

كما نعلم هناك الكثير من المواقع التي تتيح لنا العمل من المنزل والحصول على مدخول محترم يساعدنا في حياتنا اليومية، وكذلك العيش بحرية وعدم الانصياع لأوامر شخص ما، الله سبحانه وتعالى خلقك وحيدا وستعود له وحيدا، لذلك فعليك أن تثق في قدراتك، لأنك تستطيع النجاح وحدك، ما دام لديك عقل تفكر به.

العمل من المنزل وجميع طرق الربح من الانترنت

نبدأ على بركة الله الموضوع سيتكون من عدة أجزاء ألا وهي :

  1. الربح من مواقع الخدمات
  2. الربح من مواقع النيش
  3. الربح من قنوات اليوتيوب
  4. الربح عن طريق انشاء تطبيقات الموبايل
  5. التسويق للمنتجات عن طريق PPC أو PPV أو CPC أو CPV “تحتاج استثمار مال”

وهناك العديد والعديد من الطرق للعمل والربح من الانترنت عبر المنزل كالتداول بالعملات الخ.. لكن ما يهمني هو أن أشرح لكم الطرق التي تستطيعون تعلمها بسهولة والبداية فيها والاستمتاع بربح القليل من المال، وبهذا المال تستطيعون الاستثمار وبناء مشاريع قوية، كل هذا لن يأتي صدفة لكنه سيأتي بالعمل.

إذا كنت من الذين شاهدوا كورسات أجنبية يظهر فيها شخص يريد بيع منتج بسيارة رائعة ومنزل فخم فلا تعتقد أنك عندما تشتري ذلك المنتج ستستيقظ غدا صباحا وتجد حسابك البنكي ممتلئ بالأموال، هذه الأمور في الأحلام فقط.

لكن الحقيقة هي أنك ستستيقظ صباحا وتتعلم من الكورس وستجد أنه ينتظر الكثير من العمل واستثمار الجهد والوقت والمال للوصول إلى ما تريده بإذن الله.

1- الربح من مواقع الخدمات

إذا كانت لديك موهبة في أي مجال مثلا التصميم – انشاء الفيديوهات – القيام بانشاء مثلا حسابات على مواقع فالكثير من الأشخاص ليس لديهم الوقت للعمل في مثل هذه الأمور فهم يشترون الخدمة بثمن رمزي ألا وهو 5$.

في إمكانك تقديم العديد من الخدمات المصغرة بـ 5$ للخدمة وجني الكثير من المال وسوف أترك لك فرصة اكتشاف هذه المواقع وأنصحك بموقع خمسات https://khamsat.com إذا كنت تريد تقديم الخدمة بالعربية، وإذا كنت تجيد اللغات الأجنبية فأنصحك بالموقع الرائد في المجال ألا وهو فايفر https://www.fiverr.com/ .

 2- الربح من مواقع النيش

من بين الأمور المتداولة في الأنترنت وهي أنه إذا كت تريد ربح المال من الانترنت فعليك بانشاء موقع، وإذا كنت تريد انشاء موقع فعليك بمجال معين ومن الأفضل أن يكون المال شيء تحبه أنت وهذه بعض المجالات أو النيش بالنجليزية.

  • مجال الألعاب
  • مجال نقصان الوزن
  • مجال الجمال
  • مجال الطبخ

هذه بعض النيشات أو المجالات، لكن إذا كنت تريد الدخول لهذا المجال فعليك البحث ودراسة السوق ونصيحة لا تختار المجال الواسع والشاسع فستجد الكثير من المنافسة فهناك الكثير من المواقع في الأنترنت.

مثلا أنت من عشاق الألعاب قمت باختيار مجال الألعاب، قم بالتعمق والغوص فيه، مثلا قم بالعمل على مجال ألعاب الفايسبوك فقط، وقم بالتعمق فيه مثلا أنت من عشاق لعبة “candy crush saga” ويمكنك كتابة محتوى بدون ملل، فعليك بانشاء موقع نيس خاص بتلك اللعبة، بعد دراستك معدل البحث الخاص بها ودراسة المنافسة، كل هذا سنقوم بشرحه ان شاء الله.

ومواقع النيش يمكنك استعمالها في الكثير من الأشياء لجني المال ليس فقط وضع اعلانات أدسنس، بل يمكننا وضع منتوجات نقوم بالتسويق لها في الموقع، لكنها تحتاج الكثير من العمل كذلك، وتحتاج العمل على SEO” Search Engine Optimization”، أو كما نقوم بالعربية تهيئة المواقع لمحركات البحث لكي تتصدر الترتيب في محركات البحث مثل قوقل وبينغ، ياهو إلخ..

هذه أحد الطرق لبداية الربح من الأنترنت، ومن بين أسهل الطرق فهي لا تحتاج الكثير من المال للبداية وتحتاج فقط للعمل باستمرار لذلك أنصحكم في عمل موقع في مجال تحبه لكي تستمر.

3- الربح من قنوات اليوتيوب

تستطيع ربح الكثير من المال وأنا أقولها وأكررها الكثير من المال يتضاعف شهر بعد شهر من قنواتك على اليوتيوب، ما عليك فعله سوى انشاء قناة في ما تحب أن تفعله، فسر النجاح في هذا المجال هو العمل باستمرارية لا تهم السنوات.

لأنه يوما من الأيام ستبدأ الأرباح بالهطول عليك كالمطر، والمهم هو أنك تعمل في شيء تحبه، يعني لا وجود للملل.

وبالنسبة لليوتيوب لقد قمت بعمل موضوع متكامل حول الربح من اليوتيوب يمكنك العودة له وقراءته جيدا، وكما أقول للجميع الأمر يحتاج عمل، فأنا لست من الأشخاص الذين يقولون تعال واضغط هنا واذهب اضغط هناك وغذا ستجد حسابك ممتلئ.

كل شيء يحتاج العمل في الأول، وبعدها ستأتي الأرباح بدون أي مجهود، بالنسبة لليوتيوب بعدما وصلت قناتي لـ 8000 آلاف مشترك فقط بدأت أرباحي في الصعود مع زيادة المشتركين يوما بعد يوم وبدون عملي لأي مجهود، الفيديوهات أقوم برفعها يوميا والأرباح تتضاعف.

لذلك عليك العمل كثيرا في الأول قم بالعمل سنة سنتين لا تستسلم، وبعدها سترتاح بإذن الله.

4- الربح عن طريق انشاء تطبيقات الموبايل

كما نعلم جميعا الموبايل لم يعد يستعمل فقط للمكالمات، بل أصبح يستعمل للولوج للإنترنت من العمل أو المقاهي أو في أي مكان، تجد الأسرة تشاهد التلفاز وتقوم بتصفح الإنترنت من الموبايل.

هذا المجال مربح جدا، إذا قمت بانشاء تطبيقاتك ورفعها على أحد المتاجر الالكترونية مثل Google Play أو App Store.

وكما قلت سابقا في مواقع النيش، كذلك الأمر ينطبق على تطبيقات الموبايل عليك انشاء العديد من التطبيقات ورفعها، حتى تجد نيش يتم البحث بغزارة عليه وبعدها سترتفع أرباحك بطريقة لن تصدقها علينيك، فهذا المجال كذلك يحتاج الكثير من العمل، لكنه مجال يتجدد باستمرار.

ستقول لي أنا لست خبيرا في البرمجة سأقول لك هناك طريقة أخرى للعمل في مجال الموبايل وتحقيق أرباح بدون أن تكون خبيرا في البرمجة، وأبسط طريقة للبداية في هذا المجال هي العمل بطريقة Reskin  ألا وهي العمل على كود موجود وتغيير الصور و الكتابة إلخ..

5- التسويق للمنتجات

وهذه الطريقة يعمل بها المسوقون الكبار في مجال الربح عن طريق الانترنت، وهؤلاء هم من يربحون آلاف الدولارات شهريا، إما يقومون بالتسويق لمنتجاتهم الخاصة أو لمنتجات غيرهم عبر مواقع الاشهارات وهناك العديد من الطرق لتسويق المنتجات ومنها استعمال مواقع خاصة بالاعلانات وهذه أنواعها :

  • PPC : معناها Paid Per Click شركات خاصة تقوم بالدفع لها مقابل النقر على اعلاناتك
  • PPV : معناها Paid Per View شركات خاصة تقوم بالدفع لها كلما تمت مشاهدة اعلاناتك
  • CPC : معناها Cost Per Click وهذا هو الثمن الذي ستدفعه عند نقر شخص على اعلاناتك
  • CPV : معناها Cost Per View وهذا هو الثمن الذي ستدفعه عندما تتم مشاهدة اعلاناتك

مثال حول شركات PPC التي تعمل بـ CPC

مثال حول شركات PPV التي تعمل بـ CPV

أتمنى أن أكون قد شرحت لك بعض الكلمات المختصرة التي يتم تداولها وستجدها في أغلب الشركات الخاصة بالإعلانات، وكذلك هذا المجال يحتاج للكثير من العمل.

فعند إيجادك لمنتوج تعتقد أنه يستحق الاستثمار، فيجب عليك إنشاء Squeeze Page وهي صفحة خاصة بالحصول أو كما أسميها القبض على إيميلات الزوار، فليس من العقل السليم أن تقوم باستثمار المال، وعدم الحصول على ايميلات أشخاص مهتمين بذلك المنتوج، وعند وضع ايميلاتهم بعدها سيتم تحويلهم لـ Landing Page وهي الصفحة التي يستقر فيها الشخص المهتم بالمنتوج.

وبهذا إذا أعجبهم المنتوج وقامو بشرائه فتحصل على عمولة جيدة جدا، وإذا لم يتم شراء المنتوج فقد حصلت على الإيميل الخاص بالشخص، يمكنك بعدها ارسال رسالة لذلك الشخص فيها منتوج آخر بدون أن تقوم مرة أخرى بتضييع المال في شراء الإعلانات.

هذا العالم شاسع جدا، فهناك أشياء أخرى لم أتكلم عنها كمواقع Survey ومواقع Paid to click لضيق الوقت ولأنكم أكيد اكتشفتموها أو سمعتم بها، لكنني قمت بالتعريف بجوهر الربح وأين توجد الأموال الطائلة لمن يريد البداية في مجال الربح من الانترنت، أتمنى أن أكون قد وفقت في توضيح بعض الأمور حول العمل من المنزل أو كما يقول الجميع الربح من الأنترنت.

إن يك صوابا فمن الله، وإن يكن خطأ فمني ومن الشيطان.

والسلام عليكم ورحمة الله.

2 تعليق

  1. Thomas Rogers مارس 1, 2015 / 9:56 م

    مواضيعك حصرية بالنسبة لمحرك البحث
    مفهومة ومنوعة بالنسبة للقارئ
    استهداف الكلمات المفتاحية في المسنوى
    العناوين جيدة وموزعة كما يجب
    روابط خارجية في جدود المسموح
    فقط الروابط الداخلية غير موجودة وهو التقصير الوحيد من ناحية السيو

    واصل قي كتابة مثل هذع المقالات وبمعدل 2 في الاسبوع ولاخظ النتائج بعد 3 الى 4 اشهر

    بالتوفيق

    • Admin مارس 5, 2015 / 9:43 م

      أهلا صديقي، ما شاء الله لقد قمت بتحليل الصفحة جيدا، بالنسبة لروابط الداخلية فلا تقلق، المدونة جديدة لذلك لا توجد الكثير من المواضيع.

      أما بالنسبة للمقالات فأنا أحاول كتابة مقال كل أسبوع، لأنه لدي أعمال أخرى أقوم بها.

      شكرا على ردك، وبالتوفيق لك صديقي :)

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>